لهدف من جائزة الحياة في المحاجر هو رفع مستوى الوعي حول الحياة النباتية والحيوانية المحلية الاستثنائية داخل المحاجر. وتوفر المسابقة الفرصة للأطراف المعنية من أجل إضافة قيمة حقيقية من الناحية البيئية والتعليمية على مواقع التحجير.

وخلال فترة البحث، يحظى الجمهور بإمكانية متابعة التقدم المحرز في المشاريع وتقييمها. وسوف يفيد التصويت على المشاريع في تسليط الضوء على تلك المشاريع التي تحظى باهتمام خاص من جانب الجمهور. وتشجع هيئة المسابقة الجمهور بمشاركة المشاريع المفضلة لديهم على وسائل الإعلام الاجتماعي لزيادة الوعي حول المسابقة وأهدافها خارج نطاق المحاجر الخمسين المشاركة فيها من 25 دولة.

وسوف يسهم تصويت الجمهور والتفاعل على شبكة الإنترنت في الترويج لأفكار ومنهجيات ومفاهيم الباحثين وما يخلصون إليه من استنتاجات ونتائج، وسوف يعزز في نهاية الأمر مسألة التنوع الحيوي وتحسين إدارتها حول العالم.

وسينتهي تصويت الجمهور مع نهاية فترة البحث (20 سبتمبر 2018). وسيتم عرض المشاريع التي حظيت بالشعبية الأكثر على الموقع الإلكتروني، وكذلك خلال الاحتفالات جائزة المحلية والدولية المختلفة. إلا أن تصويت الجمهور لن يؤخذ بعين الاعتبار من قبل لجنة التحكيم عند اختيار المشروع الفائز بالمسابقة.

كيفية التصويت على المشاريع

احرص على إبداء دعمك وتشجيعك للباحثين من خلال التصويت على مشاريع المفضلة. ويرجى تقييم المشاريع بإعطاء درجات من نجمة واحد إلى خمس نجمات لكل مشروع.

لكي تتمكن من التصويت، يجب التسجيل على موقع مسابقة الحياة في المحاجر.

يرجى اتباع الخطوات البسيطة التالية والبدء في التصويت:

1.   التسجيل أو الدخول إلى حسابك:

  • إذا كنت قد سجلت بالفعل، عليك الدخول إلى حسابك لتتمكن من التصويت. 
  • التصويت لأول مرة؟ سجِّل على الموقع عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني واختيار كلمة مرور.

2.  تصفح المشاريع المشاركة، بفتح صفحة المشروع والنقر على عدد النجمات التي ترغب في إعطائها لهذا المشروع، مع العلم بأن نجمة واحدة تعني قيمة منخفضة، بينما الخمس نجمات تعني أن المشروع ذو قيمة عالية.

3.  يمكنك تقييم أي عدد من المشاريع حسب رغبتك، ولكن لن يمكنك التصويت سوى مرة واحدة فقط لكل مشروع.